الاثنين، 2 يونيو 2014

تعرف معنا على أهم الاغذية لزيادة مناعة الطفل

 تعلم أهم الاغذية لزيادة مناعة الطفل



garçon

            ان الجسم الصحى السليم يأتى من التغذية السليمة  ككل و تقوية جهازه المناعي بصورة سليمة ، ليقاوم و يكافح أي أمراض و فيروسات تهدده صحته ، خاصة للأطفال و الذي يكون جهازهم المناعي ضعيف و أقل تطورا من البالغين ، و لاشك أن الطعام الصحي من الخضروات و الفواكه و البروتينات هو دائما الأساس في النظام الصحي المتكامل سواء للأطفال أو حتى للبالغين ، و لكن تفصيلا لأنواعهم من أفضل الأغذية للأطفال و الأكثر فائدة جمعنا في هذا المقال مجموعة من الأغذية التي تعزز مناعة الطفل و مقاومته للأمراض .

افضل الاغذية لزيادة مناعة الاطفال :

البرتقال orange : و الذي يقوي الجهاز المناعي بصزورة كبيرة ، و يمنع ظهور البرد في بدايته و يقلل من شدته بعد حدوثه ، فهو يساعد على إنتاج أجسام مضادة و كرات الدم البيضاء و مضادات أكسدة و بوتاسيوم وماغنيسيوم لزيادة مناعة الجسم و حماية القلب ، و كذلك الليمون له نفس التأثير ، و الكيوي أيضا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي .

الأسماك fish : و هي هامة للغاية للبالغين أيضا ، و هي تحتوي على الزنك و الأحماض الدهنية أوميجا 3 الذي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض ، بالإضافة إلى زيادة نشاط المخ و الجسم .

البروكلي broccali : و هو أحد أنواع الخضروات المليئة بفوائد عديدة للجسم ، و هو يحتوي على فيتامينات و معادن و مضادات أكسدة ، يقوي الجهاز المناعي و العظام و يحسن الحالة المزاجية .

السبانخ spinach : و هي أحد مصادر الحديد الهامة ، و الذي يعزز صحة الجسم و مناعته .

الثوم garlic : وهو مضاد حيوي طبيعي للفطريات و الفيروسات و السموم و الأكسدة ، يعزز صحة الجسم و مقاومته ، يمكن وضعه على الطعام المطبوخ أو السلطة .

البيض egg : و يحتوي على بروتينات و حديد و فيتامين أ ، و يفيد في حماية الجسم عن طريق مقاومة البكتريا و الفيروسات .

الحبوب الكاملة whole wheat : كالأرز البني و الخبز و الكورن فليكس ، و هي تحتوي عل حمض الفوليك و ألياف وفيتامين ب 6 ، مما يعزز مناعة الجسم و مكافحته للأمراض .

المكسرات nuts : و هو الغذاء الرائع الغني بالحديد و الزنك و فيتامين إي و ب ، و هو ما يقوي الجسم و يزيد مناعته .

العسل honey : و فوائد العسل لا تحصى ، أحدهما أنه يعطي طاقة للجسم و يقاوم الفيروسات ، و يساعد على إلتئام الجروح ، و يفضل إستخدمه بديلا للسكر خاصة للأطفال .

منتجات الألبان dairy :  هي مصدر هام للكالسيوم ، و هي مقاومة للبكتريا و مضادة للأكسدة و مقوية لجهاز المناعة ، و تشمل اللبن و الزبادي و الأجبان .

التفاح apple : و هو فاكهة ممتازة في دورها في الحفاظ على الصحة و مقاومة الأمراض ، و هو مضاد للبكتريا و الإلتهابات فهو غني بالألياف و مضادات الأكسدة .

الموز banana : و هو فاكهة غنية بالطاقة و المعادن والألياف و البوتاسيوم ، بالإضافة إلى إعطائه طاقة للجسم ، كما ان الموز يساعد ايضا على تقوية جهاز المناعة لجسم الانسان ؛ نتمنى أن نكون أفدناكم بذلك الموضوع.

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

What are the chances of winning the jackpot at the best - TrickTactoe
Win big at the casino. When you do this in winwin 토토 an effort xhxhtkdlxm to win a prize, you 일문공 우회접속 get a prize that 사나이 토토 넷마블 is bigger. For example, 토큰게임 if you play $20 worth of games like

مراجعة فيلم Spider man : No way home 2022

إذا كنت تعتقد أن هذا سيكون أكبر فيلم   Spider-Man على الإطلاق ، فقد تكون على حق.  مع ما لا يقل عن خمسة أشرار ، وشائعات عن عودة Spider-Men ، ...